الحدثفي الواجهةوطني

المجمعات الاقتصادية العمومية ترفع قدارتها الإنتاجية

أكد محمد بوشامة الأمين العام لوزارة الصناعة و المناجم أن كافة المجمعات العمومية الاقتصادية مجندة لمجابهة جائحة كورونا من خلال رفعها لقدراتها الإنتاجية و إنتاج المواد الأكثر استعمالا و طلبا في هذا الظرف الصعب.

و أوضح بوشامة لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أن قطاع الصناعة و المناجم، الذي يشرف على 13 مجمعا إلى جانب مجمع آخر ذي طابع خاص، مجند للمساهمة في مجابهة وباء كورونا، لا سيما و أن أربعة مجمعات لديها دور حساس في الوضع الحالي والمتمثلة في تلك التي تضمن التموين بالمواد ذات الاستهلاك الواسع بما فيها المواد الغذائية و الصيدلانية الأدوية ومختلف المستلزمات الصحية و شبه الصحية .

في هذا الإطار، ذكر المسؤول بالتعليمات التي أسداها كل من الوزير الأول، عبد العزيز جراد، و وزير الصناعة، فرحات ايت علي ‘‘ لتسهيل عملية الإنتاج رغم الظرف الصعب العالمي و الجهوي و حتى المحلي‘‘.

ففي الميدان الصيدلاني، أعطى ذات المسؤول مثالا مجمع صيدال الذي و جد في هذا الظرف فرصة لتطوير قدراته باعتبار أن السوق الوطنية أصبحت تتطلب إنتاج أوفر إلى جانب التأقلم مع إجراءات التقليل من الواردات و بالتالي إلزامية تطوير الصناعة المحلية.

بهذا الخصوص، طلب من صيدال تحويل بعض الوحدات لإنتاج المواد التي تعرف طلبا اكبر .

و أضاف بوشامة أن صيدال تنتج حاليا مليونين وحدة براسيتامول و الذي يستعمل بكثرة في هذه المرحلة علما انه ممنوع من التصدير قصد ضمان تلبية الطلب الوطني.

م.خ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق