الرياضة

محمد لاسات: نعمل على تحضير اللاعبين للفئات الكبرى

كشف الناخب الوطني لفئة أقل من 20 سنة محمد لاسات عن أهدافه المستقبلية التي يُخطط للوصول إليها، قائلا: “أسعى لتحضير اللاعبين بشكل جيد لفئة أقل من 23 سنة”.

وأبدى لاسات خلال ندوة صحفية نشطها اليوم بمقر الفاف، رضاه عن المستوى المُقدم من كتيبته في دورة كأس العرب مضيفا: ” لا يمكننا أن نطلب أكثر مما قدمه اللاعبون، لقد وصلنا للنهائي بجهد جبار من الجميع، اللاعبين المحليين يعانون من نقص المنافسة لأن بطولة الشبان متوقفة في الجزائر وهو ما أثر على مستواهم البدني”.

وتابع المدرب الوطني لفئة أقل من 20 سنة: “كان معنا في القائمة 4 لاعبين من مستوى عالي كان بإمكانهم تقديم إضافة كبيرة، لكنهم لم يشاركوا معنا لارتباطهم بشهادة البكالوريا”.

وبخصوص تغيير الملعب والطاقم التحكيمي وتوقيت المقابلة عشية النهائي أوضح محمد لاسات أنه”لم تكن هناك مؤامرة كما قيل صراحة كل شي كان متوفرا لأداء بطولة في المستوى، لكن الشيء الوحيد السلبي هو نقل المباراة إلى ملعب الدفاع الجوي الذي كانت أرضية ميدانه سيئة مقارنة بملعب القاهرة الدولي”.

وأكد مدرب أشبال الخضر على أهمية تكوين لاعبين أمثال المتألق عمر رفيق خريج أكاديمية الفاف بمدينة خميس مليانة وقال: “رفيق عمر اللاعب الوحيد الذي ينشط في أكاديمية الفاف أما البقية فينشطون في نوادي أوروبية أو محلية”.

ونوه لاسات على ضرورة الاهتمام بهذا الجيل لأنه قادر على البروز مستقبلا مع الأصناف الكبرى لكن بشرط ان يضاعفوا العمل لأنه لم يكتمل بعد مستواهم البدني، قائلا أنه في الوقت الحالي لا زال من المبكر الحديث حول التحاقهم بالمنتخب المحلي.

وعن علاقته مع بلماضي، ذكر المتحدث أن “جمال بلماضي كان يتصل بنا ويبعث برسائل تشجيعية، هناك مديرية فنية هي التي تقوم بالتنسيق بيننا”.

وكشف لاسات عن الدورات المستقبلية التي تنتظر المنتخب الوطني مستقبلا، قائلا: “سنشارك في دورة لمنتخبات المغرب العربي في أكتوبر القادم، وهناك أيضا فرصة للعب دورة أخرى دولية في فيفري من السنة القادمة، وفي شهر أوت من سنة 2022 سنشارك في الألعاب الإسلامية”.

م.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق