الثقافة

الجزائر تحتضن الطبعة السادسة لـ”الفيلم الأوروبي”

تحتضن الجزائر خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 11 نوفمبر المقبل، الطبعة السادسة من أيام الفيلم الأوروبي من تنظيم مكتب الإتحاد الأوروبي في الجزائر، وذلك بـ”سنيماتيك” العاصمة.

وسيكون عشاق “الفن السابع” خلال ثمانية أيام مع 14 إنتاجا سينماتوغرافيا أوروبيا منها 11 فيلما طويلا، ووثائقيين (02) وسلسة من الأفلام القصيرة، حيث ستكون إشارة الإنطلاق يوم الخميس 4 نوفمبر على الساعة السابعة والنصف مساءً.

وتحتفل طبعة 2021 من أيام الفيلم الأوروبي بالأسرة في كافة أحوالها، مع أفلام من نوع الكوميديا، الدراما، أفلام موسيقىة ورسوم متحركة، إذ سيكون الموعد أيضا مع عرض فيلمين من نوع رسوم متحركة للصغار والكبار بعنوان (Jacob, Mimmi and the Talking Dogs، La fameuse invasion des ours en Sicile) يوم الثلاثاء 9 نوفمبر على الساعتين 14:30 و16:00 مساءً.

كما سيكون عشاق الوثائقيات على موعد الجمعة المقبل 5 نوبمر بداية من الساعة الـ14:30، مع فيلم “قضية همرشولد المغلقة”، ويتعلق الأمر بتحقيق حول حيثيات وفاة الأمين العام للأمم المتحدة، داغ همرشولد في 18 سبتمبر 1961 في روديسيا الشمالية (زامبيا الآن).

كما سيُسلط أيام الفيلم الأوروبي في الختام على وثائقي “حمادة” للمخرج الإسباني إيلوي دومينغيز سيرين، ويحكي الوثائقي حياة شباب صحراويين يعيشون في مخيم تندوف للاجئين.

وبالموازاة مع أيام الفيلم الأوروبي، تجري من 2 إلى 4 نوفمبر أول إقامة لكتابة الفيلم القصير تحت عنوان”Ecriture en courts”. وفي هذا الإطار، تم انتقاء عشرة شباب من أجل العمل على سيناريو روائي أو وثائقي مع مرافقة من محترفين في السينما.

م.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق